أكد وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، أن القضايا العالقة في الملف النووي لن تُحل إلا بالدبلوماسية والمفاوضات، مشيرًا إلى أن الهجمات على منشآت إيران النووية كان من الممكن أن تغيّر سياستها النووية.
وشدد عراقجي على أن البرنامج النووي الإيراني كان سلميًا وسيبقى كذلك، وأن طهران لم تنسحب من أي معاهدات دولية.
كما أوضح أن تعاون إيران مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية لن يتوقف، لكنه سيتغير في الشكل مستقبلاً بما يضمن أمن المنشآت النووية.
وحذّر من أن خطر الانتشار الإشعاعي في المنشآت النووية أمر جدي، إلى جانب خطر انفجار الذخائر الحربية التي خلفها العدوان الأميركي.