ليفربول يغيّر سياسته... والإنفاق الكبير عنوان المرحلة

دقيقتان للقراءة
أرني سلوت في ملعب تدريبات ليفربول

لطالما عُرف نادي ليفربول بتحفّظه في سوق الانتقالات، إذ اتّسمت سياسته بالتركيز على الحفاظ على نجومه لسنوات طويلة وبناء مجده على الاستقرار لا البذخ. إلّا أن صيف 2025 حمل معه تحوّلًا جذريًّا، بعدما أصبح اسم "الريدز" حاضرًا بقوّة في عناوين الميركاتو.


ففي خطوة غير مسبوقة، فتح ليفربول خزائنه وتعاقد مع النجم الألماني فلوريان فيرتز مقابل 140 مليون يورو، بالإضافة إلى ضمّ الظهير ميلوس كيركيز مقابل 47 مليون، والمهاجم المتألق جيريمي فريمبونغ بقيمة 40 مليون يورو. أسماء تُلبّي احتياجات الفريق بشكل مباشر، ولم تتردّد الإدارة لحظة واحدة في ضخّ الأموال اللازمة لإتمامها.


ولم تتوقّف المفاجآت هنا، إذ وضع النادي عينه على الهدّاف السويدي ألكسندر إيزاك، حيث تقدّم بعرض رسمي لنيوكاسل بلغت قيمته 120 مليون يورو لضمّه. ويأمل "الريدز" في أن يُشكّل إيزاك شراكة هجومية نارية إلى جانب فيرتز وصلاح. إيزاك، البالغ من العمر 25 عامًا، يعيش أفضل فتراته الكرويّة، إذ سجل 62 هدفًا في موسمين ونصف مع نيوكاسل، ما يثبت أنه مهاجم من الطراز الرفيع ومتأقلم تمامًا مع أجواء البريميرليغ.


لكنّ نيوكاسل، المتأهّل إلى دوري أبطال أوروبا، لا يبدو مستعدًّا للتفريط بنجمه بسهولة، خاصة في ظلّ استقراره المالي. ورغم ذلك، يحتفظ ليفربول بخطة بديلة، تتمثل في التوجّه نحو الفرنسي هوغو إيكيتيكي، مهاجم آينتراخت فرانكفورت، في حال تعثرت صفقة إيزاك.


أما المفاجأة الكبرى، فهي اهتمام ليفربول بضمّ الجناح البرازيلي رودريغو، لتعويض الرحيل المحتمل للويس دياز. وفي حال إتمام الصفقة، سيكون هذا الميركاتو هو الأغلى في تاريخ النادي الأحمر بلا منازع.