أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، أنه عقد صباح اليوم اجتماعًا قويًا في البنتاغون مع نظيره الأميركي، وزير الدفاع بيت هيغسِت.
وجاء في تصريحات كاتس أن المحادثات تناولت "مجموعة واسعة من القضايا الإقليمية والاستراتيجية"، وأسفرت عن "توافق على خطوات ملموسة تضمن ازدهار إسرائيل وتحقيق أمن المصالح الإسرائيلية والأميركية في الشرق الأوسط".
كما عبّر كاتس عن امتنان إسرائيل "العميق للعملية التاريخية 'مطرقة منتصف الليل'"، واصفًا إياها بأنها "ضربة مدمرة لبرنامج إيران النووي". وقد وجّه الوزير "شكرًا خاصًا للرئيس دونالد ترامب على قراره الجريء وقيادته الثابتة في الموافقة على تنفيذ العملية".
وختم كاتس بالقول إن "العلاقة بين إسرائيل والولايات المتحدة ليست مجرد تحالف إنها مهمة مشتركة. معًا، نحن أقوى".