في مستشفى أوتيل ديو... أول عملية استئصال للقولون بمساعدة الروبوت

دقيقة واحدة للقراءة

أعلن مستشفى أوتيل ديو دو فرانس عن إنجازٍ نوعي جديد وهو إجراء أول عملية استئصال للقولون بمساعدة الروبوت عبر نظام Versius.


تمت هذه العملية بنجاح على يد الدكتور مايكل العسيس والفريق الطبي والتمريضي لقسم الجراحة الهضمية، تحت إشراف البروفيسور روجيه نون.


ويُشكّل هذا الإنجاز خطوة متقدّمة في مجال الجراحة الهضمية، ويُجسّد تحوّلًا نحو طب أكثر ابتكارًا ومحورُه الأساسي هو المريض.


أما الجراحة الروبوتية فتتميّز بتقليل الآلام بعد العملية، تعزيز تعافي المريض وتقليل مدّة الإقامة في المستشفى.