اتحاد نقابات الأفران يعرض مع حيدر خطة وزارة العمل

دقيقة واحدة للقراءة
تحقيق الاستقرار في القطاع

أعلن اتحاد نقابات الأفران والمخابز في لبنان، في بيانٍ أمس، أنّ وفدًا من الاتحاد زار وزير العمل محمد حيدر، مهنئًا بتوليه وزارة العمل، في ظلّ ظروف استثنائية تمرّ بها البلاد، من تعقيدات سياسية وأمنية وعسكرية تنعكس بشكل مباشر على مختلف القطاعات، لا سيّما قطاع المخابز والأفران.


ولفت البيان إلى أنه "تمّ خلال اللقاء، الاتفاق على متابعة وتطبيق خطة وزارة العمل الهادفة إلى تحقيق الاستقرار في قطاع المخابز والأفران، من خلال: قوننة أوضاع العمال الأجانب وفق الأطر القانونية، تعزيز إدماج اليد العاملة اللبنانية لتكون في صلب القطاع، لا على هامشه، التنسيق الكامل بين الوزارة والاتحاد كجهة منظِّمة ومشرفة على عملية تنظيم العمالة الأجنبية في الأفران، وإطلاق اجتماعات دورية ومفتوحة بين الطرفين لضمان تنفيذ هذه الخطط بفعالية".