أكّد عضو تكتل "الجمهورية القوية" النائب أنطوان حبشي في تصريح لقناة MTV، أن "رئيس الجامعة اللبنانية عيّن عمداء بالتكليف خلافًا للقانون، ولم يسمح لهم بتشكيل مجلس الجامعة بحجّة أنهم مكلّفون، ما جعل رئيس الجامعة يتصرّف كـ'حاكم بأمره'، في ظل غياب المجلس واستمرار الاستنسابية في تطبيق القانون".
وأضاف حبشي: "أحمّل رئيس الجمهورية ووزيرة التربية مسؤولية النظر في المخالفة التي يقوم بها رئيس الجامعة اللبنانية، من خلال سماحه للعمداء المكلّفين بالترشح لمقعد 'عميد'، وهي خطوة غير قانونية تُسهم في استغلال سلطتهم لإعادة انتخابهم".