مجموعة من أشهر صور مجلة "لايف" الأميركية في باريس

02 : 00

من مارلين مونرو إلى فرقة "بيتلز" مروراً ببيكاسو ومحمد علي كلاي وإديث بياف، تُعرض 191 صورة شهيرة من مجلة "لايف" الأميركية قبل طرحها في مزاد للمرة الأولى في أوروبا، حسب ما أعلنت دار المزادات كورنيت دو سان سير. ويقام المعرض بين الأربعاء والسبت، في الموعد الذي كان مقرراً خلاله تنظيم معرض "باريس فوتو"، أبرز المعارض العالمية المخصصة للتصوير، قبل إلغائه بفعل الأزمة الصحية.

وتظهر الصور كوكبة من المشاهير والشخصيات والقادة السياسيين في مراحل عمرية مختلفة، في لحظات خاصة أو محطات رئيسية من مسيرتهم. كما تغوص صور أخرى في مراحل تاريخية كبرى بينها إنزال الحلفاء في نورماندي خلال الحرب العالمية الثانية، وتنصيب جون كينيدي رئيساً للولايات المتحدة، وخطاب مارتن لوثر كينغ، وحرب فيتنام وإطلاق "أبولو 11" إلى القمر. وقد تصدرت صور عدة منها غلاف المجلة. وتحمل الصور الـ191 توقيع حوالى ستين مصوراً من بين الأشهر في تاريخ مجلة "لايف"، من مارغاريت بورك-وايت إلى ألفريد إيزنشتات مروراً بغوردون باركس وجون دومينيس. وكان عدد النسخ المطبوعة من المجلة في أوجها يطاول ثلث الأميركيين تقريباً. وبعد 1972، غيّرت المجلة وتيرة إصداراتها الأسبوعية إلى أن أصبحت شهرية في 1978.

وتضم المجلة المملوكة حالياً لمجموعة "ميريديت كوربوريشن" أحد أكبر مخزونات الصور في العالم، وهي محفوظة في نيويورك وتضم أكثر من عشرة ملايين صورة التقطها مصوّروها في 120 ألف تحقيق صحافي.

ويُنقل المزاد مباشرة عبر الإنترنت السبت على موقع Drouotonline.com


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.