يواصل الدوري اللبناني لكرة السلة ترسيخ مكانته كأحد أكثر الدوريات إثارة في المنطقة، جامعًا بين المتعة والندية والاستثمار المتزايد، ما يجعله محط أنظار عشاق اللعبة من مختلف أنحاء العالم. ومع اقتراب انطلاق الموسم الجديد، تتسابق الأندية لترتيب أوراقها مبكرًا من خلال تثبيت الأجهزة الفنية والتعاقد مع لاعبين وإداريين بهدف تحقيق الانسجام والاستقرار الفني.
المدرب اللبناني أثبت جدارته كعنصر أساسي في نجاح أي مشروع رياضي، وهو ما تؤكده تجديدات العقود الأخيرة. ففي ظل الشائعات التي ربطت المدرب أحمد فران بالانتقال إلى نادي "العُلى" السعودي للانضمام إلى وائل عرقجي وثون ميكر، خرج نادي الرياضي ليضع حدًا لهذه الأخبار، مُعلنًا تجديد عقد فران لعامين إضافيين.
من جهته، جدّد نادي هوبس الثقة بمدربه جيلبير نصر، بعدما قدّم الفريق بقيادته أداءً مميزًا في الموسم الماضي، ما أهّله للاستمرار لموسم جديد.
على صعيد اللاعبين، فضّل ميغيل مارتينيز البقاء في صفوف الأنطونية لموسم آخر، في حين جدّد الرياضي عقد بلال طبارة حتى موسم 2025-2026. أما في سوق الانتقالات، فقد أطلق نادي أنترانيك إشارات قوية بنيته المنافسة، بعدما وقّع مع القنّاص كيفورك كيفورك، المتألق في تحدي الثلاثيات خلال يوم كرة السلة اللبنانية، قادمًا من هومنتمن. كما ضم اللاعب السابق في بيروت، غابريال صليبي، ما يعكس تحضيرات جدّية وطموحة للفريق للموسم المقبل.