التقى رئيس الجمهورية العماد جوزاف عون رئيس الحكومة نواف سلام في قصر بعبدا قُبيل انعقاد جلسة مجلس الوزراء المرتقبة والتي من أبرز بنود جدول أعمالها سحب سلاح "حزب الله" وحصر السلاح بيد الدولة.
هذا وقد بدأ الوزراء بالتوافد إلى القصر الجمهوري للمشاركة في الجلسة الحكومية، وقبل بدء الجلسة كان لقاء لبعض الوزراء مع الصحافيين من بينهم الوزير فادي مكي الذي علّق على إمكانية انسحاب وزراء "الثنائي" من جلسة الحكومة بقول كلمة "أبداً"، بدورها قالت وزيرة السياحة لورا الخازن لحود "طبعًا أنا مع سحب السلاح"، أما الوزيرة حنين السيد فقالت أنها ستصوّت مع بند سحب سلاح "حزب الله".