نجوم الغد

كارين حطيط موهبة تحلم بالنجومية

02 : 00

تحلم اللاعبة الواعدة كارين حطيط (14 عاماً) بأن تصبح نجمة لامعة في سماء كرة السلة، ليس فقط على الصعيد المحلي بل العالميّ، لما تتمتع به من قدرات ومواهب فذة، حيث تتميّز بمهاراتها الفنية العالية وسرعتها في التحرّك في كافة أرجاء الملعب، إضافة الى أنها تجيد اللعب في أكثر من مركز كلاعبة جناح وصانعة ألعاب، وهي تحمل دائماً الرقم 6 وتعتبر أنه يجلب لها الحظ كونه اليوم الذي وُلدت فيه.

بدأت حطيط مسيرتها الرياضية عن عمر خمس سنوات في النادي الرياضي بيروت، وتدرّجت في صفوف فرقه على يد المدرّبين شكيب عكوم وأحمد يموت ورنا بظاظو، الى أن نجحت في حجز مكان لها في المنتخب الوطنيّ للفئات العمرية بقيادة المدرب زياد الناطور. كما شاركت في دورات خارجية عدة في فرنسا وإيطاليا والنمسا، وحازت على لقب أفضل مسجّلة مراراً.

إستفادت حطيط من الحجر المنزلي الذي لازمته لأشهر طويلة بسبب وباء "كورونا"، فكانت تخصّص ساعتين يومياً للتمارين الفردية في حديقة منزلها عبر "انستغرام"، كما تملك ميزة فريدة وهي الإنكباب بشكل دائم على دراسة أسلوب التدريبات عبر التطبيقات المخصّصة لمدرّبي كرة السلة المحترفين على الإنترنت، حيث تتولى أحياناً خلال التمارين إعطاء توجيهات لزميلاتها على ارض الملعب.

تُعتبر حطيط واحدة من افضل اللاعبات في فريق مدرستها "collège protestant français" والذي يُشرف عليها المدرّبان ماجد طه وماري عماد.


MISS 3