قال الجيش الإسرائيلي اليوم السبت، إن الجيش الإسرائيلي قصف مبنى يحتوي على بنى تحتية تابعة لحركة حماس ومعدات مراقبة.
وكان الجيش الإسرائيلي قد دعا المدنيين في وقت سابق من يوم السبت إلى إخلاء جزء من مدينة غزة، وطلب منهم التوجه جنوبًا نحو المناطق الإنسانية في خان يونس والمواصي.
وفي بيانه، أوضح الجيش الإسرائيلي الإجراءات التي اتُخذت لتقليل احتمال وقوع إصابات بين المدنيين، بما في ذلك إصدار إشعارات بالإخلاء، واستخدام تقنيات قصف دقيقة، وجمع معلومات استخبارية من قبل الجيش الإسرائيلي.
ويُعد القصف الذي نُفّذ يوم السبت جزءًا من الاجتياح العسكري لمدينة غزة الذي بدأ يوم الجمعة.
وقال الجيش الإسرائيلي في بيان قبل بدء العملية: "في الأيام المقبلة، سيقوم الجيش الإسرائيلي بتنفيذ ضربات دقيقة ومحددة ضد البنى التحتية الإرهابية التي تُشكّل تهديدًا مباشرًا على قوات الجيش الإسرائيلي".