نعمة يحدّد سعر الخبز والطحين ويستدعي "بيكون" و"نجّار"

02 : 00

أصدر وزير الاقتصاد قرارين نافذين لغاية الخامس من كانون الثاني 2021، حدد بموجبهما طن دقيق القمح المعد لإنتاج الخبز اللبناني (الموحد فئة 85)، أرض المطحنة، بمبلغ 812000 ل.ل.، كحد أقصى.

كما حدد سعر ووزن الخبز اللبناني "الأبيض" وفقاً لما يلي:

- ربطة حجم كبير: زنة 900 غرام كحد أدنى، بسعر 2000 ليرة لبنانية كحد أقصى.

- ربطة حجم وسط: زنة 400 غرام كحد أدنى، بسعر 1250 ليرة لبنانية كحد أقصى.

ويأتي ذلك كما جاء في بيان صادر عنه، نظراً الى الارتفاع الحاد بسعر القمح في بورصته العالمية الى حدود 275 دولاراً اميركياً للطن أي بنسبة 40% تقريباً، إضافة الى ارتفاع كلفة الصيانة لدى المطاحن الآلية، وبناء على هبة الطحين من الجمهورية العراقية والتي ستدخل في إنتاج الخبز اللبناني بنسبة 25% والتي تتلاءم مع أفضل طرائق الانتاج.

إستدعاء بيكون ونجّار

من جهة أخرى استدعى ​وزير الاقتصاد​ والتجارة في حكومة تصريف الأعمال راوول نعمة،​ كلاً من شركتي "بيكون" و"نجار"، بعد انتشار صور على مواقع التواصل الإجتماعي​ تبرز وجود سلع مدعومة في مراكز بيع في ​​الكويت​​ و​تركيا​.

وطلب من ممثلي الشركتين، إبراز المستندات التي تثبت أن تصدير هذه البضائع جرى بشكل فردي ليبنى على الأمر مقتضاه، كما أكد أنه سيحيل الإخبار إلى ​النيابة العامة المالية​.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.