نجوم الغد

ليا هاشم هدّافة من الطراز الرفيع

02 : 00

برزت لاعبة فريق نجوم الجنوب ليا هاشم (14 عاماً) بسرعة البرق كنجمة واعدة في سماء كرة القدم النسائية، فعلى رغم صغر سنها خاضت الموسم الفائت دوري الفتيات واستطاعت أن تثبت نفسها كلاعبة مميّزة ومؤثّرة على أرض الملعب، فحازت عن جدارة على لقب هدافة الدوريّ لموسم 2019/2020 برصيد 43 هدفاً، لتكون بذلك مُحرزة تقريباً نصف أهداف فريقها الـ88 طوال الموسم، الى جانب زميلتها دعاء قبيسي (30 هدفاً)، وحلّ فريقها يومها وصيفاً في الترتيب العام. بعدها تمّ إختيارها للدفاع عن الوان المنتخب الوطني للسيدات تحت الـ 16 عاماً أكثر من مرة، وشاركت معه في عدة دورات رسميّة خارجية.

تقول ليا إنّ والدَيها هما صاحبا الفضل عليها، إذ لم يعارضاها أو يقفا في طريق موهبتها، بل كانا أول المشجّعين والداعمين لها، من دون أن تنسى فضل المدرّبين الذين تولوا الإشراف عليها، وهم محمد عز الدين، محمد شور وأشرف محجوب الذين صقلوا مهاراتها الفنية وعملوا على متابعتها ومنحها الفرصة السانحة لما تملك من طاقات وقدرات عالية، فكانت عند حسن ظنهم وعلى قدر المسؤولية الملقاة على عاتقها.

تحلم ليا بالاحتراف الجدّي وتحديداً في فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، وتتمنى الإنضمام الى صفوفه في المستقبل كونها تحمل الجنسية الفرنسية، وفي حال واظبت على التمارين الجدّية والمنتظمة وتقيّدت بإرشادات وتوجيهات مدرّبيها فستصل حتماً الى هدفها المنشود.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.