مزاد علني على مقتنيات أهم المشاهير دعماً لمتضرري الانفجار

"لبيروت مع الحب"...

02 : 00

فستان الفنانة ماجدة الرومي (تصميم جورج حبيقة)

تبرّع فنانون ومشاهير لبنانيون وعالميون بقطع استثنائية من مقتنياتهم للمزاد الخيري الذي تقيمه دار "سوذبيز" بالتعاون مع خمس من المؤسسات الخيرية اللبنانية دعماً للمتضررين من انفجار مرفأ بيروت. ويتوجه المزاد الذي يحمل عنوان "لبيروت مع الحب"، وسيقام في 7 كانون الأول المقبل برسالة حب ودعم من أهم دور الأزياء العالمية ومشاهير ومصممي مجوهرات ذائعي الصيت.

وستوزّع المؤسسات الخيرية ريع المزاد على الجهات المتضررة الأكثر حاجة. وستقوم المؤسسات الخمس ومنها "نساند" و"بيت البركة" و"بيتنا بيتك" بمدّ يد العون لعائلات بدون مأوى أو مسكن، فضلاً عن دعم المؤسسات التجارية الصغيرة. بينما تقدم جمعية "الفنار" الدعم لرواد الأعمال وتتوجه جمعية "هاوس أوف كريسماس" للمساعدة في ترميم المباني الأثرية.



فستان شريهان من فوازير ألف ليلة وليلة



من المصمم جيامباتيستا فالي إلى رالف آند روسو وعز الدين عالايا إلى برادا يقدم المزاد الفرصة للمقتنين للحصول على قطع أيقونية من أرشيف دور الأزياء العالمية. ومن الشرق الأوسط تبرز أزياء تبرعت بها نجمات عربيات مثل فستان حريري باذخ ساهمت في تصميمه النجمة المصرية شيريهان وارتدته في فوازير "ألف ليلة وليلة" في عام 1985. كما يعرض فستان للفنانة ماجدة الرومي من اللون الأزرق السماوي.

وتتبرّع المغنية البريطانية جيري هاليويل بزي ارتدته في فيديو مصوّر لفريق "سبايس غيرلز". ومن جهتها، تقدم النجمة إيما ستون فستاناً مطرّزاً من اللون الأخضر للمصمم اللبناني العالمي إيلي صعب كانت ارتدته خلال حضورها حفلة توزيع جوائز الأوسكار منذ خمس سنوات.

ومن مفاجآت المزاد أيضاً تصميم حذاء خاص جداً من توقيع المصمم الشهير كريستيان لوبوتان، تقديم إسوارة من الذهب المرصع بالأحجار الكريمة الملونة مقدمة من دار "ديور".

من جهتها، ساهمت العارضة العالمية نعومي كامبل بإهداء صورة شخصية لها التقطها المصور روكو لاباستا بسعر ما بين ثلاثة آلاف إلى خمسة آلاف جنيه إسترليني.


MISS 3