تلقى أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني اتصالاً هاتفياً من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.
وبحث الجانبان خلال الاتصال المستجدات المتعلقة بخطة ترامب لإنهاء الحرب في قطاع غزة. وفي هذا السياق، جدّد بن حمد تأكيد دعم دولة قطر لجهود إحلال السلام، معبّراً عن ثقته بقدرة الدول الداعمة للخطة على التوصل إلى تسوية عادلة تضمن الأمن والاستقرار في المنطقة وتصون حقوق الشعب الفلسطيني.
كما جرى خلال الاتصال استعراض العلاقات الاستراتيجية الوثيقة بين الدوحة وواشنطن في مختلف مجالات الشراكة والتعاون، إلى جانب تبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.