"ناسا" تسرّح 15 ألف موظف

دقيقة واحدة للقراءة

أجبر الإغلاق الجزئي للحكومة الفيدرالية الأميركية وكالة "ناسا" على تقليص عملياتها بشكل كبير، بعد فشل المشرعين في الكونغرس في تمرير قانون التمويل. وقد أدّى هذا الإجراء إلى تسريح موقت لأكثر من 15 ألف موظف مدني، أي الغالبية العظمى من القوى العاملة بالوكالة.

​ولا يزال جزء صغير فقط من الموظفين (ما يزيد قليلًا عن 3,100) في الخدمة. وتقتصر مهام هؤلاء على الضروريات القصوى، مثل ضمان سلامة روّاد الفضاء والمعدّات الحيوية، والحفاظ على الأولويات الحكومية الرئيسية، بما في ذلك برنامج "أرتميس 2" الذي يسعى لإطلاق طاقم حول القمر.

​وتمّ تجميد معظم البرامج العلمية وأنشطة التواصل الجماهيري، ما يُبقي مستقبل وكالة الفضاء الأميركية في حالة انتظار حتى يُقرّ الكونغرس تمويلًا جديدًا.