جورج الهاني

لبنان يكتسحُ الهند وعينه على العراق غداً

بستاني لـ "نداء الوطن": الأجواء إيجابية والمعنويات عالية

28 تشرين الثاني 2020

02 : 00

منتخب لبنان قبل مباراته مع الهند
إجتاز منتخب لبنان لكرة السلة أكثر من منتصف الطريق بإتجاه التأهل الى نهائيات بطولة كأس آسيا المقرّرة العام المقبل، بعدما حقق فوزاً ساحقاً على نظيره الهندي بفارق 55 نقطة (110-65) في البحرين ضمن "النافذة الثانية" من التصفيات القارّية. ويخوض منتخب الأرز مباراته الثانية أمام المنتخب العراقي عند الثانية عشرة من ظهر غد الأحد بتوقيت بيروت ساعياً الى الفوز لتعزيز صدارته للمجموعة الرابعة.

ضربَ منتخب لبنان المصنّف 57 عالمياً و9 آسيوياً بقوة وأنزل بخصمه الهندي هزيمة ثقيلة بفارق 55 نقطة، وكان من الممكن أن تكون النتيجة أكبر وأقسى لو لم يلجأ المدرّب اللبناني جو مجاعص الى إشراك لاعبيه الـ 12 للوقوف على حقيقة لياقتهم الفنية والبدنية. الأرباع الثلاثة (24-14)(55-32)(82-45).

وفرضَ لاعبو منتخب الأرز إيقاعهم السريع على اللقاء منذ منتصف الربع الأول وحتى صفارة النهاية، فكانوا الأفضل والأخطر وأمطروا السلة الهندية بوابل من التسديدات من كافة المراكز والمسافات، فإستحقوا الفوز عن جدارة ورفعوا رصيد لبنان الى 6 نقاط في صدارة المجموعة الرابعة، بعدما كان فاز على كلّ من العراق والبحرين في مباراتَيه الأوليين.



سيرجيو درويش في طريقه للتسجيل امام لاعب هندي



مثل لبنان: إيلي رستم (8 نقاط)، وائل عرقجي (22)، علي حيدر (5)، كريم زينون (10)، سيرجيو درويش (18)، علي منصور (10)، علي مزهر (2)، كريم عزّ الدين (20)، عزيز عبد المسيح (15)، جورج بيروتي (11)، نديم سعيد (6) وأتير ماجوك (22).

إشارة الى أنّ تصفيات آسيا تتضمّن ستّ مجموعات، بحيث يتأهل الأول والثاني في كلّ مجموعة مباشرة الى النهائيات، ليصل العدد الى 12 منتخباً، وبعدها ستتنافس ستة منتخبات التي احتلت المركز الثالث على أربع بطاقات تأهل، ليكتمل العدد عند 16 منتخباً تخوض بطولة آسيا 2021.

بستاني: "بيكبّروا القلب"

رئيس البعثة الى البحرين عضو إتحاد كرة السلة ومدير المنتخبات الوطنية غازي بستاني أكد أنّ أجواء المنتخب إيجابية ومشجّعة. وقال لصحيفتنا: "نحن هنا بعيدون كلّ البُعد عن كلّ ما يُحكى ويُشاع في لبنان، وبعد المباراة ضدّ الهند ينصبّ تركيز لاعبينا الآن على المواجهة المرتقبة ضدّ العراق، والتحضير جيّد وجدّي والمعنويات مرتفعة". وأشار الى أنّ أداء أبطالنا البارحة كان رائعاً و"بيكبّر القلب"، وقد عكسوا صورة جميلة جداً عن الرياضة اللبنانية وكرة السلة تحديداً، لا سيما أنّ لاعبي المنتخب لم يتجمّعوا منذ شباط الفائت بسبب تفشّي وباء كورونا.





وبالنسبة الى مباراة لبنان والعراق ظهر غد الأحد بتوقيت بيروت، كشف بستاني أنّ مدرّب المنتخب اللبناني جو مجاعص ومساعده جاد الحاج حضرا مساء أمس اللقاء الذي جمعَ منتخبَي البحرين والعراق في التصفيات للوقوف على مستوى الأخير ومدى جهوزيّته بعد هذه الأشهر الطويلة، علماً أنّ هناك لاعبَين أو ثلاثة سيغيبون عن صفوفه بسبب الإصابة بفيروس كورونا.

وعن إصابة اللاعب اللبناني علي حيدر في فخذه أمس وإمكانية غيابه عن المواجهة غداً أمام العراق، قال: "علينا مراقبة تطوّر هذه الإصابة خلال الساعات الأربع والعشرين المقبلة، وعلى ضوئها سيتخذ المدرّب مجاعص قراره النهائي بشأن مشاركته أو عدمها".


MISS 3