انفجار طائرتي استطلاع اسرائيليتين في المركز الإعلامي لحزب الله وإصابة 3 أشخاص

10 : 54


أعلنت قيادة الجيش اللبناني أنه "بتاريخ 25/8/2019 الساعة 2.30، وأثناء خرقت طائرتي استطلاع تابعتين للعدو الإسرائيلي الأجواء اللبنانية فوق منطقة معوض – حي ماضي في الضاحية الجنوبية لبيروت، سقطت الأولى أرضاً وانفجرت الثانية في الأجواء متسببة بأضرار إقتصرت على الماديات".

وأشارت، في بيان، الى أنه "على الفور حضرت قوة من الجيش وعملت على تطويق مكان سقوط الطائرتين واتخذت الاجراءات اللازمة، كما تولت الشرطة العسكرية التحقيق بالحادث بإشراف القضاء المختص".


وفي المعلومات، ان انفجار الطائرة الأولى داخل المركز الاعلامي التابع لحزب الله في الضاحية الجنوبية أدى الى إصابة 3 أشخاص بجروح، وسيأتي الرد من الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله عصر اليوم الأحد.

جاء هذا التطور الأمني بعد ساعات من استهداف مقاتلات إسرائيلية لفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني في بلدة عقربا جنوب دمشق.

وأكد المسؤول الإعلامي في "حزب الله" محمد عفيف في اتصال مع "الوكالة الوطنية للاعلام"، أن "الحزب لم يسقط أي طائرة" ، مشيراًً إلى أن الطائرة الأولى سقطت من دون أن تحدث أضراراً، في حين أن الطائرة الثانية كانت مفخخة وانفجرت وتسببت بأضرار جسيمة في مبنى المركز الإعلامي التابع لحزب الله في الضاحية الجنوبية، ووصف ما حصل بـ"الانفجار الحقيقي".

وأوضح عفيف "أن طائرة الاستطلاع الأولى التي لم تنفجر هي الآن في عهدة الحزب الذي يعمل على تحليل خلفيات تسييرها والمهمات التي حاولت تنفيذها".

MISS 3