بومبيو: معظم الدول باتت تصنف حزب الله منظمة إرهابية

20 : 06

قال ​وزير الخارجية​ الأميركي، مايك بومبيو، إن “نظام إيران يرهب شعبه ويروّج للإرهاب في العالم”، لافتاً إلى أن “حملة الضغوط القصوى عزلت إيران سياسياً واقتصادياً”، مضيفاً أن هناك من يدعو لمهادنة إيران وعلى إدارة بايدن التحلي بالحكمة تجاه سلوك طهران.

ولفت بومبيو، خلال منتدى حوار المنامة، إلى أنهم قتلوا “قائد فيلق القدس، قاسم سليماني، لنظهر لإيران الخط الأحمر”. وشدد على أنهم انتهجوا “مقاربة مختلفة لحل النزاع الفلسطيني الإسرائيلي، وهناك دول ستنضم لعملية السلام مع إسرائيل”، مؤكداً أن “معظم الدول أصبحت تصنف حزب الله منظمة إرهابية”.

واعتبر بومبيو أن على إيران أن تتصرف كبلد طبيعي بعيداً عن سلوكها الخبيث، مضيفاً أن دعم إيران لنظام الأسد هجّر الكثير من الشعب السوري. وأكد وزير الخارجية الأميركي أن إيران وصلت لنسبة تخصيب 20%، ما يعني انتهاكاً للاتفاق النووي.

وأضاف أن إيران تسعى بشدة للعودة إلى طاولة المفاوضات، بفضل حملة الضغط التي مارسناها عليها، متابعاً: “علينا التصدي لميليشيات إيران التي هي من نواقص الاتفاق النووي”.

يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.