قالت: "من أسباب قلقها واكتئابها، الإنسان في هذه الحياة الذي يتحكم فيه الشر ويقوده إلى تخريب الكون".
وقال الشاعر الفرنسي آرثر رامبو: "إني أموت وأذوب بين الكآبة والقذارة والشرور التي تفيض حولي".
****
قالت: "كان شوقه جنونيًّا للقيام بأي عمل بطولي على أي صعيد فني أو إنساني".
وقال الفيلسوف البريطاني كولن ولسون: "الشوق إلى كلّ ما هو بُطولي هو الذي يصنع اللامنتمي".
****
قالت: "السبب الأساس في مشكلتها مع الحياة، هو في عيشها الدائم مع مشاعرها من دون أن يكون لعقلها دور في اتخاذ أكثر قراراتها".
وقال الروائي الأميركي هنري ميلر: "الحياة ملهاة لمن يفكّر برأسه، وهي مأساة للّذين يفكّرون أو يعملون عبر مشاعرهم".