"The Simpsons" ينهي رحلة إحدى أقدم شخصياته

دقيقتان للقراءة
شخصيّة "أليس غليك"

أنهى صناع مسلسل "The Simpsons" ظهور إحدى أقدم شخصيّاته، إذ أعلنوا في حلقة 16 تشرين الثاني الجاري وفاة "أليس غليك"، عازفة الأرغن التي ظهرت في العمل منذ العام 1991. القرار أثار ردود فعل متباينة بين مَن حزن لرحيلها ومَن رأى أن المسلسل استمر أكثر من اللازم.

وكشف المسلسل في حلقة بعنوان "Sashes To Sashes" عن نهاية "أليس غليك"، التي سقطت على الأرغن أثناء القداس، ما أصاب "القس لافجوي" والحضور بالصدمة، ومن بينهم "عائلة سيمبسون". وتمثل وفاتها نهاية حضورها على مدار 34 عامًا و35 موسمًا، حيث أكّد المنتج التنفيذي للمسلسل تيم لونغ في حديث صحافيّ أن "أليس" لن تعود للظهور بعد الآن.

هذا القرار جاء في ظل انتقادات مستمرة يتلقاها المسلسل، سواء لقتله شخصيات محبوبة ولكنها ثانوية، أو لاستمراره من دون توقف رغم التغيير الواضح في أصوات الشخصيات الرئيسية مع تقدّم الممثلين في العمر.

شخصية "أليس غليك" ظهرت للمرة الأولى بصوت الممثلة الراحلة كلوريس ليتشمان، التي توفيت عام 2021 عن 94 عامًا، قبل أن تتولّى المؤدية تريس مكنيل أداء الصوت في الظهور اللاحق للشخصيّة على مدى عقود. ومن الملاحظ أن هذه ليست المرّة الأولى التي يظن فيها الجمهور أن "أليس" ماتت، ففي حلقة من الموسم 23 بعنوان "Replaceable You"، هاجمها حيوان روبوتيّ، ما جعل الجمهور يعتقد أنها قُتلت، لكنها عادت لاحقًا للظهور.

وأثار المسلسل الجدل سابقًا، عندما قُتلت شخصية "مارج سيمبسون" في مشهد مستقبليّ وليس ضمن أحداث الزمن الحالي للمسلسل. كما شهدت السنوات الماضية وفاة عدد من الشخصيات الثانوية مثل "لاري بارفلاي". وعام 2023، قُتل "سايدشو بوب"، في حلقة تُعد أيضًا خارج القصة الرسمية للمسلسل.