صورة من الماضي

إدغار سليم أغنى كرة السلة اللبنانية

02 : 00

سليم خلال مباراة لفريقه التعاضد مع أنترانيك في السبعينات

عشق إدغار سليم كرة السلة منذ الصغر، فزاولها بداية في مدرسته "انترناشيونال كولدج" الى جانب إجادته أيضاً ألعاب التنس وكرة الطاولة وكرة القدم، وتميّز بمهاراته العالية وذكائه ونظرته الثاقبة داخل خطوط الملعب كلاعب موزّع من الطراز الرفيع.

إنضمّ سليم في بداية مشواره الرياضي الى نادي أبناء نبتون أحد أعرق الأندية اللبنانية لنحو ثماني سنوات في الستينيات، ومنه الى التعاضد المزرعة في العام 1974 اثر عودته من سويسرا بعدما سافر لمدّة أربع سنوات لمتابعة تحصيله الجامعي، وبقي في صفوفه حتى إعتزاله اللعب في أواخر السبعينات. وخلال وجوده في صفوف أبناء نبتون والتعاضد مثّل لبنان في الدورة العربيّة المدرسيّة في الكويت مع منتخب المدارس عام 1963، كما لعب مع منتخب الجامعات في بطولة دولية أقيمت في العاصمة المجرية بودابست بعدها بعامَين.

لعب سليم الى جانب كبار اللاعبين من أمثال جوزف رباط، جميل سابيلا، عبد الحفيظ وتار وغيرهم، أما المباراة التي لا ينساها فهي تلك التي جمعت أبناء نبتون مع النادي الرياضي بيروت وفاز فيها فريقه (58-51) بعدما منع نجم الرياضي سهيل سابيلا الملقّب بـ "يد لبنان الذهبية" من تسجيل أكثر من نقطة واحدة.


MISS 3