جودي سويتن: من الإدمان إلى التعافي

دقيقتان للقراءة
جودي سويتن بين الأمس واليوم

تحدّثت الممثلة جودي سويتن، النجمة السابقة لمسلسل "Full House"، عن تجربتها الأولى مع الكحول قبل أن تكشف أيضًا عن صراعاتها مع الإدمان على المخدرات وطريقها الطويل نحو التعافي.

وأوضحت سويتن (43 عامًا) أن أول مرّة تناولت فيها مشروبًا كحوليًا كانت أثناء حضورها حفل زفاف وهي في الرابعة عشرة من عمرها، ووصفت تلك التجربة بأنها "فظيعة" و "قبيحة" و "محرجة"، مضيفة: "كانت والدتي مصدومة. كنت أجلس إلى الطاولة وأشرب بعيدًا وكانت والدتي في الجانب الآخر من الغرفة. كانوا يصبّون كأسًا من النبيذ، ثم يأتون ليصبّوا المزيد، وكنت أقول: "سآخذ قليلًا أكثر، من فضلك"". 

وعلى الرغم من شعورها بالصدمة في اليوم التالي وإحساسها بالذنب، قالت الممثلة إن شيئًا ما "نقر في داخلي"، وأضافت: "قلت لنفسي: "كان ذلك ممتعًا"، موضحة أن هذه التجربة كانت بداية سنوات من أسلوب حياة مليء بالحفلات.

وأضافت: "أظن أنني في سن 15 أو 16، علمت أنني أشرب وأحتفل بطريقة مختلفة عن أصدقائي، وكانوا يقولون لي: "ماذا تفعلين؟ إهدئي"،  فقرّرت حينها أن أجد أشخاصًا مختلفين لا يجعلونني أشعر بالسوء حيال ما أفعله". 

كذلك، فتحت سويتن قلبها حول معاناتها مع الإدمان على المخدّرات، في "بودكاست" "Barely Famous"، وكشفت أنه وبعد انتهاء "Full House"، لجأت إلى الكحول كوسيلة للهروب من الملل والوحدة، ولاحقًا وجدت نفسها تتعاطى الكوكايين والميث كريستال والإكستاسي.

وأوضحت سويتن أنه رغم مواجهة ملايين الأشخاص مشاكل الإدمان، إلا أن تجربتها لاقت اهتمامًا أكبر بسبب شهرتها. واعترفت أن طريقها نحو التعافي لم يكن سهلًا، وعانت من الانتكاس قبل أن تتعافى نهائيًا. وقالت: "ذهبت للعلاج في العشرينات، ثم أنجبت أطفالًا، ثم أصبحت متعافية، ثم شربت مرّة أخرى، ثم تعافيت".

وأضافت: "كان هناك صعود وهبوط، لكن مضى 16 عامًا منذ آخر مرة شربت فيها الكحول، و13 عامًا منذ آخر انتكاسة لي بسبب الأدوية بعد حادث سيارة تعرضت له". 

وعُرفت نجمة لوس أنجلوس بدور "ستيفاني تانر" في مسلسل "Full House" من 1987 إلى 1995، وكذلك في النسخة المعاد إنتاجها على "Netflix Fuller House".