قالت إنها إنسانة حالمة جدًّا وتهرب دائمًا من الواقع إلى عالم الخيال، أما على أرض الواقع فلم تحقق شيئًا من هذه الأحلام، ولم تذق متع الحياة.
وقالت الأديبة اللبنانيّة إملي نصرالله: "الإنسان يقضي نصف عمره يحلم ولذلك يخسر كثيرًا من متع الحياة".
****
قالت: "طفولتي وشبابي وكلّ ما في حياتي خالٍ من أي شعور بالفرح أو أيّ شيء يدفعك إلى العيش بشغف".
وقال الأديب والفيلسوف الفرنسي جان بول سارتر: "إنّ الحياة التي يعيشها أمثالي من البشر كريهة وخالية من أي معنى".
****
قالت إن سرّ تعاستها في الحياة هو مشاعرها التي ترهقها ولا تفسح المجال لعقلها في التفكير وأخذ القرارات.
وقال الأديب البريطاني هنري ميللر: "الحياة ملهاة لمن يُفكّر برأسه، وهي مأساة للّذين يُفكّرون أو يعملون عبر مشاعرهم".