بمناسبة مرور خمسين عامًا على إصدار الألبوم الشهير "Wish You Were Here" لفرقة الروك البريطانية "Pink Floyd"، أُطلق إصدار خاص يضمّ تسجيلات لم تُنشر من قبل، وعروضًا حية، بتوليفات صوتية حديثة، ليُمنح محبّو الفرقة فرصة الاستمتاع بالألبوم بروح جديدة، مع الحفاظ على جاذبيته الأصلية التي أحبّها الجمهور لعقود.
ويُعد نيك ماسون، عازف الطبول، العضو الوحيد في الفرقة الذي شارك في جميع ألبومات "Pink Floyd"، منذ "Piper at the Gates of Dawn" عام 1967، حتى الألبوم الأخير بعد انسحاب قائد الفرقة روجر ووترز، حين أصبح ديفيد غيلمور قائدها.
ماسون أشار لموقع "Variety" إلى أن الألبوم جاء أكثر حرية مقارنة بـ "Dark Side of the Moon" و "The Wall". ووصفه بأنه رحلة موسيقية تغطّي طيفًا واسعًا من المشاعر، من الغضب إلى الحزن والحنين، بالإضافة إلى المقاطع الطويلة الآلية التي تذكّر بأسلوب "Pink Floyd" في بداياتها.
كما أبرز ماسون أهمية مساهمات ريك رايت، عازف الكيبورد الراحل، مشيرًا إلى أن جهوده غالبًا ما لم تلقَ التقدير الكافي ضمن أعمال الفرقة.
وتضمن الإصدار الجديد إعادة تجميع أغنية "Shine On You Crazy Diamond" في مسار واحد، بدل تقسيمها لافتتاح وختام الألبوم. وقد أشار ماسون إلى تجربة سابقة للفرقة، تسمى "Household Objects"، في إنتاج موسيقى بدون آلات، والتي ساهمت في توجيه التجربة الموسيقية للألبوم النهائي.
وعن الجودة الصوتية، أبدى ماسون إعجابه بتحسينات الإصدار الجديد، مشيرًا إلى أن تسجيلات "Abbey Road" الأصلية قبل خمسين عامًا كانت عالية الجودة، وأن التقنيات الحديثة حسّنت وضوح الصوت وأجواء الألبوم.
في مجال آخر أكد ماسون أن بيع أرشيف الأغاني كان خطوة صائبة لتجنب النزاعات، ولضمان وصول أعمال الفرقة للأجيال المقبلة، مشيرًا إلى استمرار الأغاني في الظهور بالأفلام وأحيانًا في الإعلانات.
واختتم ماسون حديثه بالإشارة إلى علاقته الودية المستمرة مع روجر ووترز وديفيد غيلمور.