أدان عمدة نيويورك المنتخب، زهران مامداني، الهجوم الارهابي الذي وقع في أستراليا، واصفًا إياه بأنها "عمل حقير من الإرهاب المعادي للسامية".
وقال مامداني في بيان، "أحزن على أولئك الذين قُتلوا، وسأبقي عائلاتهم والجالية اليهودية وحركة حباد في صلواتي. عسى أن تكون ذكريات جميع القتلى مباركة".
وأضاف، "مجتمع يهودي آخر يغرق في الحزن والخسارة، وعيد الأنوار أصبح مؤلمًا يومًا من الظلام. هذا الهجوم هو أحدث وأبشع مثال في سلسلة متنامية من العنف الموجه ضد اليهود في جميع أنحاء العالم".
وتابع، "الكثيرون لم يعودوا يشعرون بالأمان ليكونوا على طبيعتهم، أو ليعبروا عن دينهم علنًا، أو ليعبدوا في معابدهم دون وجود حراسة مسلحة خارجها. ما حدث في بوندي هو ما يخشاه الكثير من اليهود أن يحدث في مجتمعاتهم أيضًا".