أصدرت القوات الإسرائيلية إنذارا لعشرات العائلات الفلسطينية في جنوب قطاع غزة لمغادرة منازلها في أول إخلاء قسري منذ اتفاق وقف إطلاق النار في تشرين الأول، في حين قال سكان وحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) أمس الثلثاء إن الجيش الإسرائيلي يوسع نطاق المنطقة الخاضعة لسيطرته.
وقال سكان من منطقة بني سهيلا شرق خان يونس إن الجيش الإسرائيلي أسقط منشورات يوم الاثنين على العائلات المقيمة في منطقة المخيمات بحي الرقب.
وتضمنت المنشورات المكتوبة باللغات العربية والعبرية والإنجليزية التي ألقاها الجيش على حي الرقب في بلدة بني سهيلا "رسالة عاجلة. المنطقة هذه تحت سيطرة الجيش، يجب عليك الإخلاء فورا. أنت تعرض حياتك للخطر".
ونفى الجيش الإسرائيلي وجود خطط لتهجير الفلسطينيين قسرا من المنطقة. وأكد إلقاء المنشورات، لكنه قال إن هدفها هو تحذير الفلسطينيين من عبور خط الهدنة مع حماس.