حفل توزيع الجوائز على أبطال التزلج

17 : 46

أقام الاتحاد اللبناني للتزلّج على الثلج حفله السنوي وزّع خلاله الكؤوس والجوائز على أبطاله وبطلاته لموسم 2019-2020 في فندق "رستن" (المعاملتين). وحضر نائب رئيس اللجنة الأولمبية المحامي فرنسوا سعادة ممثلاً اللجنة، قائد مدرسة التزلج التابعة للجيش اللبناني في الأرز العميد سميح خليل، رئيس نادي الضباط السابق في الأرز العميد المتقاعد ايلي جعجع، رئيس اتحاد التزلج فريدي كيروز وأعضاء الاتحاد، رؤساء ومسؤولو الأندية، اللاعبون واللاعبات وذووهم ورجال صحافة واعلام. واتخذ الاتحاد الإجراءات الصارمة للوقاية من وباء كورونا مع إعتماد عامل التباعد الاجتماعي خلال الحفل.

النشيد الوطني افتتاحاً، فكلمة ترحيبية من عريفة الحفل عضو الإتحاد ورئيسة اللجنة الفنية زينة دريان، ثمّ تحدّث كيروز الذي قال: "قدر لبنان وقدر الرياضة الصمود، وقدرنا الايمان بغدٍ افضل، قدرنا ان نعمل معاً لنتخطى محنة وباء كورونا والمحنة الإقتصادية التي يمرّ بها لبنان، وواجبنا أن يبقى إسم لبنان مرتفعاً في المحافل الرياضية الدولية وإظهار الصورة المشرفة لبلدنا".

وأشار الى إن الإتحاد اللبناني للتزلج ومن خلال هيئته الإدارية السابقة والحالية قد عمل جاهداً لرفع مستوى رياضة التزلج في لبنان ونشرها في جميع محطات التزلج من خلال إقامة الدورات التدريبية للمدربين، وإقامة العديد من السباقات في التزلج الألبي، السنوبورد وتزلج العمق، وخير دليل على ذلك تصنيف لبنان من بين افضل الدول الآسيوية والدول الصغرى SES في الإتحاد الدولي للعبة. وتابع: "إنّ العمل الجاري لتصنيف لاعبين في التزلج الألبيّ وتزلج العمق للمشاركة في اولمبياد 2022 في الصين لهو مؤشر على انّ الإستراتجية المعتمدة من قبل الإتحاد اللبناني للتزلج هي صائبة، ولم تكن لتنجح لولا الدعم المادي والمعنوي من اللجنة الأولمبية اللبنانية مشكورة. وبهدف تطوير رياضة التزلج تمّ هذه السنة إعادة تصنيف منحدرات دولية في فقرا واللقلوق لإقامة بطولات دولية".

وأردف كيروز: "كما تعلمون ان التحضير لهذا الموسم يتطلب الكثير من الجهد من قبل الجميع، لذلك نطلب منكم أن تتعاونوا مع جميع القرارات التي يتخذها الإتحاد بإحتراف وأن تكونوا على قدر المسؤولية وذلك لكي تتمكنوا من المنافسة والتصنيف لإولمبياد الصين 2022". وختم: أيها الأبطال امامكم فرصة ان تتنافسوا مع الاخرين وتكتسبوا الخبرات فلا تيأسوا واصبروا وثابروا وإستعدوا للاستحقاقات المقبلة ولتكن مشاركتكم فاعلة ومحطة للانطلاق نحو بطولات لاحقة واحداث كبيرة والاهم ان تبقى لديكم الروح الرياضية والمنافسة الشريفة، والإتحاد اللبناني للتزلج سيبقى الى جانبكم لتحقيق الميداليات وأفضل النتائج".

الجوائز

ثم وزّعت الشهادات على المدربين، والكؤوس والجوائز على الأبطال والبطلات، وجرى تكريم رئيس نادي "ماونت سبورتس كفردبيان" المدرّب الدولي جان الياس زغيب لاحراز لاعب النادي ادمون سلامة لقب بطل آسيا (الميدالية الذهبية) لفئة الأولاد في التعرّج القصير.

وسبق حفل توزيع الجوائز جمعية عمومية لتعديل النظام العام للاتحاد بحضور سعادة حيث اقرّت الجمعية العمومية (حضور 22 نادياً من اصل 29) التعديلات بالاجماع بنداً بنداً بعد درس البنود وشرحها بصورة وافية من قبل رئيس واعضاء الاتحاد الذين أجابوا على أسئلة واستفسارات مندوبي الأندية .

MISS 3