وقعت وزارة الدولة لشؤون التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي ممثلة بالوزير كمال شحادة وفريق عمل الوزارة، أمس بروتوكول تعاون مع وزارة الخارجية والمغتربين، ممثلة بالوزير يوسف رجي وفريق عملها، وذلك في إطار تعزيز التعاون المشترك وتطوير الخدمات المقدّمة للبنانيين، ولا سيما المغتربين.
وخلال المناسبة، أثنى الوزير رجي على أداء شحادة، معتبرًا أنه يساهم في تطوير إدارات الدولة بطريقة غير تقليدية تؤدي إلى نتائج فعّالة"، مُشيرًا إلى "تنسيق دائم داخل مجلس الوزراء وخارجه لمتابعة العمل"، ومشيدًا "بالجهد المبذول لتأسيس وزارة فاعلة في ظل الظروف الصعبة التي يمرّ بها لبنان".
كما هنأ فريق عمل وزارة الدولة لشؤون التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي على ما وصفه بـ "العمل الجبّار"، متمنيًا "تحقيق الأهداف المرجوّة بأسرع وقت وبأسهل الطرق، خصوصًا لما فيه مصلحة المغتربين".
وأوضح شحادة أن "توقيع بروتوكول التعاون يأتي استكمالًا لمسار بدأ سابقًا، انطلاقًا من مسؤولية الوزارات في تحسين الخدمات المقدّمة للمواطنين، ولا سيما المغتربين".
وكشف عن العمل على "تطوير عدد من الخدمات الرقمية التي سيتم وضعها في متناول المغتربين بطريقة سهلة، آمنة، ومصانة، بما يخفف عنهم الأعباء والكلفة".