عراقجي: التدخلات الأميركية وسيطرة إسرائيل تهددان الأمن والاستقرار الإقليمي

دقيقة واحدة للقراءة

أجرى وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، ووزير خارجية أذربيجان جيهون بايراموف، مساء أمس الخميس، مكالمة هاتفية تناولت العلاقات الثنائية والتطورات الإقليمية.

وخلال المكالمة، استعرض الجانبان الاتفاقات التي تم التوصل إليها خلال زيارة وزير الخارجية الإيراني إلى باكو في 8 كانون الأول الماضي، وأكدا العزم المشترك للبلدين على تعزيز العلاقات الثنائية وتقوية التعاون في القضايا متعددة الأطراف، بما في ذلك القضايا المتعلقة بمنطقة القوقاز.

كما أشار عراقجي إلى التطورات الإقليمية والتهديدات الناجمة عن التدخلات المدمرة للولايات المتحدة وسيطرة إسرائيل، مؤكّدًا المسؤولية المشتركة لجميع دول المنطقة لمواجهة هذه التهديدات ضد السلام والاستقرار الإقليمي ومنع أي استخدام من قبل أطراف ثالثة لأراضيهم كمنصة لتهديد الأمن الإقليمي.