الإطفاء يفرض مباراة حاسمة على الصداقة في نهائي "اليد"

16 : 43


أعاد فريق فوج الإطفاء- بيروت (وصيف الموسم الماضي) الأمور إلى بدايتها في السلسلة النهائية لبطولة لبنان في كرة اليد، بعدما عادَل منافسه الصداقة حامل اللقب (1-1) من أصل ثلاث مباريات ممكنة، إثر فوزه عليه في المواجهة الثانية بفارق 3 أهداف (32-29) في قاعة حاتم عاشور، في حضور رئيس الإتحاد اللبناني للعبة عبدالله عاشور، الأمين العام جورج فرح والأعضاء، رئيس وحدة الأنشطة الرياضية والكشفية في وزارة التربية والتعليم الدكتور مازن قبيسي وجمهور كبير من محبّي اللعبة.

قدّم الفريقان أداءً هجوميًا مميزًا، وتبادلا السيطرة والتسجيل. وكان معظم اللاعبين على قدر كبير من المسؤولية، فنجحوا في الدفاع والهجوم، مع تألّق لافت للحارسَين حسين صقر (الإطفاء) وشادي فوعاني (الصداقة)، اللذين تصدّيا ببراعة لكرات صعبة عدة، لينتهي الشوط الأول بتقدّم حامل اللقب بفارق هدف واحد (16-15).

وارتفعت وتيرة اللعب في الشوط الثاني، خصوصًا بعد أن تقدّم الصداقة بفارق 3 أهداف، مستفيدًا من سرعة عمر طرابلسي، ليظنّ الجميع أنّ حامل اللقب في طريقه نحو الفوز الثاني على التوالي والاحتفاظ باللقب، إلّا أنّ الحارس صقر أبَى إلّا أن يقود فريقه إلى الفوز وتأجيل الحسم إلى يوم الجمعة المقبل.

وشهدت الدقائق الأخيرة تسرّعًا من قبل لاعبي الصداقة في إنهاء الفرص، الأمر الذي استغلّه حسين شاهين ورفاقه بأفضل طريقة، وأنهوا المواجهة لمصلحتهم.

وكان أفضل مسجّل في الإطفاء حسين شاهين برصيد 9 أهداف، بينما كان الصربي نيناد الأفضل من الصداقة بـ9 أهداف أيضًا.