رقم قياسي سلبي... الأسوأ على الإطلاق

دقيقتان للقراءة
خيبة أمل الفريق

رغم الموسم الكارثي والمصائب التي توالت على الفريق، لم يكن أكثر المتشائمين في شيفيلد وينزداي يتوقع أن تكون الضربة القاضية على يد الغريم التقليديّ، بعد الخسارة بنتيجة 2-1، في سقوطٍ جسّد عمق الأزمة التي يعيشها النادي.

وبات وينزداي، الذي خُصم من رصيده 18 نقطة بسبب مخالفات مالية، أوّل فريق في تاريخ رابطة الدوري الإنكليزي لكرة القدم يهبط في هذا التوقيت المبكر من الموسم، بعدما تأكّد رسميًا انتقاله إلى الدرجة الثالثة "ليغ 2"، في سابقة تاريخية سلبية ستبقى وصمة في سجلّات النادي.

ومنذ شهر أيلول الماضي، عجز الفريق عن تذوّق طعم الانتصار، ودخل في دوّامة نتائج كارثية تمثلت في 11 هزيمة متتالية في مختلف المسابقات. وبلغت المعاناة ذروتها بوصول رصيده إلى سالب 7 نقاط، متأخرًا بفارق 41 نقطة كاملة عن منطقة الأمان في الدرجة الثانية.

ومع تبقي 13 مباراة فقط على نهاية الموسم، تبدّدت كلّ الآمال الحسابية، وأصبح الهبوط أمرًا واقعًا لا مفرّ منه.

النادي العريق، الذي تأسّس قبل 158 عامًا، لم تقتصر أزمته على المستطيل الأخضر، إذ باشر إجراءات إشهار إفلاسه في تشرين الأوّل الماضي، وهو مطروح حاليًا للبيع، في مشهد يعكس حجم الانهيار الإداري والمالي الذي قاد إلى هذا السقوط المدوّي.