شدّد وزير الخارجيّة الإيرانيّ عبّاس عراقجي على أنّ "الحلّ الدبلوماسيّ مع الولايات المتحدة لا يزال مطروحًا، مؤكّدًا أنّ "الدبلوماسية تبقى الطريقة الوحيدة إذا أرادت واشنطن معالجة مخاوفها".
ولفت عراقجي، في تصريح له، إلى احتمال لقائه المبعوث الأميركيّ ستيف ويتكوف في جنيف الخميس، في إطار المساعي الرامية إلى إعادة تحريك المسار التفاوضيّ.
أشار إلى أنّ الحشد العسكريّ الأميركيّ "لن يخيف إيران ولا حاجة له"، لافتًا إلى إلى أنّ "طهران كرّرت مرارًا سلميّة برنامجها النوويّ".
وقال إنّ بلاده تعمل على مقترح اتّفاق نوويّ، مع تمسّكها بحقّها في تخصيب اليورانيوم وحقوقها المنصوص عليها في معاهدة حظر الانتشار النووي.