فادي سمعان

إشكال النجمة والعهد: الكرة في ملعب الإتحاد

29 كانون الأول 2020

02 : 01

على أثر الإشكال الذي وقعَ بين فريقي العهد والنجمة على ملعب جونية الأحد، زار رئيس نادي النجمة أسعد صقال عصر أمس، يرافقه مسؤول الرياضة في تيار "المستقبل" فيصل قلعاوي، مقرّ نادي العهد والتقى رئيسه تميم سليمان وأمين السرّ محمد عاصي والمسؤول الإعلامي يوسف يونس. بعد الاجتماع الذي وُصف بالإيجابيّ قال صقال: "ما حدث أصبح خلفنا، ونعتبر زيارتنا لنادي العهد اليوم زيارة لبيتنا". أما سليمان فلفت الى العلاقة التي تربط العهد بجميع الأندية، معتبراً أنّ الإشكال مع نادي النجمة كان غيمة صيف عابرة، آملاً في ألا يتكرّر في المستقبل، وكشف أنّ الدعوى المقدّمة من مصوّر نادي العهد قاسم شاهين ستُسحب بحسب الإجراءات القانونية. وكانت شهدت مباراة القمة بين العهد والنجمة أحداثاً مؤسفة في نهايتها، وتحديداً بعدما سجّل بطل لبنان هدف التعادل (2-2) في الدقيقة 93، إذ تعرّض المصوران شاهين وحسين صادر للاعتداء من قبل بعض إداريي ولاعبي ومشجّعي نادي النجمة، وكادت الأمور أن تتطوّر الى ما لا يُحمد عقباه لولا تدخل العقلاء في الوقت المناسب، ونال شاهين القسط الاكبر من اللكمات والركل بالأرجل، ممّا دفعه لتقديم شكوى قضائية بحقّ المعتدين في مخفر جونية.

نادي العهد أصدر بياناً أمس شديد اللهجة إستنكر فيه الأحداث التي رافقت هذه المباراة والإعتداء على المصوّرَين، مطالباً إتحاد كرة القدم باتخاذ الإجراءات اللازمة بحقّ المعتدين وفتح تحقيق فوريّ في الحادثة.

بدوره أعلن المسؤول الإعلامي لنادي النجمة محمود عيتاني أنّ المصوّر شاهين إستفزّ الجهاز الفني واللاعبين على مقعد الاحتياط عمداً ووجّه لهم كلمات نابية بعد تسجيل العهد هدف التعادل، الأمر الذي أدّى الى حصول الإشكال وتعرُّض أحد أعضاء الجهاز الفني لكسرٍ في يده، متمنياً على إتحاد اللعبة الرجوع الى شريط الفيديو لتبيان الحقائق.

إذاً تتّجه الانظار بعد المصالحة بين الناديين، الى لجنة الانضباط في الهيئة التنفيذية لاتحاد كرة القدم التي باتت الكرة في ملعبها الآن، حيث ستحدّد حجم العقوبات التي ستُفرض بناءً على الشريط المصوّر للأحداث، وبعد الإطلاع الدقيق على تقرير مراقب المباراة رودي مجدلاني.


MISS 3