ريو دي جانيرو تمنع التجمعات على شواطئها ليلة رأس السنة

02 : 00

أعلنت بلدية ريو دي جانيرو، إحدى أهم الوجهات السياحية في البرازيل، عن منع الدخول إلى شواطئ المدينة لمناسبة رأس السنة تفادياً لأي تجمعات، في إطار تدابير الوقاية من جائحة كوفيد - 19. وقال رئيس غرفة العمليات في البلدية ألكسندر كارديمان: "يجب توجيه رسالة حازمة إلى السكان لتفادي تجمع أعداد كبيرة من الأشخاص.وندعو الجميع إلى تمضية رأس السنة بصورة عقلانية من خلال ملازمة المنزل".

وفي الأسبوع الماضي، أعلنت بلدية ريو دي جانيرو أن حي كوباكابانا الشهير حيث تتركز في العادة أكثرية الاحتفالات، سيُغلق اعتباراً من الساعة الثامنة من مساء 31 كانون الأول وسيُسمح فقط لسكانه بالدخول. واعتبر ألكسندر كارديمان أن "صورة شاطئ فارغ في كوباكابانا تمثل أفضل تكريم" لضحايا كوفيد- 19.

ومن شأن المرسوم توسيع هذا التدبير ليشمل كل الطرق المؤدية إلى الشاطئ الممتد على أكثر من ثلاثين كيلومتراً، مع إقامة حوالى 40 حاجزاً للشرطة عند نقاط استراتيجية.

كذلك يشمل التدبير وسائل النقل العام، بما فيها قطارات المترو التي لن تتوقف في الأحياء القريبة من الشواطئ. وسيُسمح فقط لسيارات الأجرة بنقل سكان من هذه الأحياء.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.