أشارت المتحدثة بإسم الجيش الإسرائيلي كابتن إيلا إلى أنَّ "العملية البرية المركزة تتواصل في لبنان، وخلال الأيام الأخيرة، عمّقت قوات الفرقة 36 عملياتها البرية المركزة نحو هدف إضافي في جنوب لبنان".
وأضافت، "تقع على عاتق الدولة اللبنانية مسؤولية تنفيذ ما أعلنته بشأن نزع سلاح "حزب الله"، إذ تسمح الحكومة اللبنانية لحزب الله بالعمل انطلاقًا من أراضيها ضد دولة إسرائيل، وهي تتحمل المسؤولية عن ذلك".
وتابعت، "في عيد الفطر، عيد الرحمة والتقارب، نتطلع إلى أيام يسودها الأمن والسلام، وسيواصل الجيش الإسرائيلي عملية "زئير الأسد" حتى إزالة التهديد الوجودي عن دولة إسرائيل".