أعلن جهاز الاستخبارات العراقية في بيان، أنه عند الساعة الواحدة من فجر اليوم السبت، تعرّض محيط موقعه في بغداد إلى "استهداف إرهابي نفذته جهات خارجة عن القانون وتسبب باستشهاد ضابط، في محاولة يائسة تهدف إلى ثني الجهاز عن أداء دوره المهني".
تابع البيان "إذ يؤكد الجهاز مضيه في أداء واجباته الوطنية يشدد على أن هذه الممارسات الإرهابية لا تزيده إلا صلابة وإصرارًا على ملاحقة مرتكبيها والمسؤولين عنها حتى إلقاء القبض عليهم وتقديمهم للقضاء لينالوا جزاءهم العادل".