داكار: الراجحي يفوز على 3 إطارات

02 : 00

الراجحي خلال المرحلة العاشرة

أحرز السعودي يزيد الراجحي المرحلة العاشرة من رالي داكار الصحراوي، قاطعاً خط الوصول على ثلاثة اطارات، فيما اكتفى القطري ناصر العطية بتقليص اقل من دقيقة مع الفرنسي ستيفان بيترهانسل متصدر فئة السيارات بين نيوم والعلا.

واستمر كابوس ثقب الاطارات لسيارات تويوتا الرباعية الدفع، بحيث وصلت الى 23 للراجحي، 11 للعطية و21 للجنوب افريقي جينييل دو فيلييه.

وقال الراجحي بعد تحقيق فوزه الثاني في هذه النسخة والثالث في مسيرته في داكار: "قبل نحو 25 كلم من الوصول ثُقب الاطار، فتأخرت نحو نصف دقيقة. لو قمت بتبديله لتأخرت نحو دقيقة و20 ثانية. كنت متوتراً لعدم رغبتي بتحطيم السيارة".

وسجل الراجحي 3.03.57 ساعات، متقدماً بفارق 2.04 دقيقتين عن العطية و2.53 دقيقتين عن بيترهانسل. وفي الترتيب العام، يتقدم بيترهانسل بفارق 17 دقيقة عن العطية و1.04 ساعة عن حامل اللقب الاسباني كارلوس ساينز. وتقام المرحلة 11 اليوم بين العلا وينبع على مسافة 511 كلم وهي الاطول في هذه النسخة الـ43 من الرالي.

وفي فئة الدراجات النارية، اضطر التشيلي خوسيه ايغناسيو كورنيخو، متصدر الترتيب، إلى الانسحاب نتيجة تعرضه لحادث سقوط بعد 252 كلم على انطلاق المرحلة، لكنه نجح باكمالها ليصل بفارق 17.42 دقيقة عن الاميركي ريكي برايبيك حامل اللقب، قبل أن يعلن انسحابه.

وبفوزه بالمرحلة، أشعل برايبيك الصراع على الصدارة مع المتصدر الجديد الارجنتيني كيفن بينافيديس، اذ يتخلف عنه بفارق 51 ثانية فقط، قبل يومين من خط الوصول في جدة.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.