صدر عن قيادة الجيش - مديرية التوجيه ما يلي: "نتيجة التدابير الأمنية المتَّخذة عقب دخول اتفاق وقف إطلاق النار حيّز التنفيذ، أوقفت وحدات من الجيش في مدينة بيروت والضاحية الجنوبية 7 مواطنين وسوريًّا وفلسطينيًّا لإطلاقهم النار في الهواء ليل 16-2026/4/17. بوشر التحقيق مع الموقوفين وسيتم تسليمهم إلى المراجع المختصّة، كما يجري العمل على ملاحقة بقية المتورطين".