مات تجمدًا... ذوّبوه وأعادوه إلى الحياة

دقيقة واحدة للقراءة

نجح فريق طبي في مدينة "ميرني" الروسية بإعادة رجل إلى الحياة بعد وفاته سريريًا إثر تجمد جسده في حرارة بلغت 20 درجة تحت الصفر. وكان الضحية قد غط في النوم على مقعد عام، ليُعثر عليه بلا نبض أو ضغط وبمؤشرات حيوية منعدمة تمامًا.

​قاد اختصاصي الإنعاش ديمتري بوسيكوف عملية تذويب دقيقة استمرت 4 ساعات لرفع حرارة الجسم تدريجيًا، تلاها إنعاش قلبي مكثف. وبعد صراع استمر 5 ساعات ونصف، استقرت علاماته الحيوية ليعود للحياة دون أضرار دائمة في وظائف أعضائه، مغادرًا المستشفى بعد خمسة أيام في حالة صحية جيدة.