مطلوب رفيق لأنثى وحيد قرن تشعر بالوحدة!

02 : 00

تبحث إدارة أكبر حديقة حيوانات في بنغلادش "بيأس" عن ذكر وحيد القرن من أجل "كانشي" وهي أنثى شابة تشعر بوحدة شديدة منذ نفوق رفيقها الأول قبل بضع سنوات.

عاشت "كانشي" البالغة من العمر 12 عاماً أفضل سنوات خصوبتها وحيدة في حظيرة موحلة شاسعة في حديقة حيوانات بنغلادش الوطنية في الضواحي الشمالية لدكا، منذ نفوق شريكها في العام 2014.

وتمضي هذه الأنثى معظم وقتها بين التجول في حديقتها التي تبلغ مساحتها ألفي متر مربع، والتمايل في الوحل والاستلقاء تحت أشعة الشمس. تقدم لها ستة كيلوغرامات من الأرز البري وكيلوغرام واحد من الحمص كل يوم. وقال فريد ميا الذي يعتني بها: "صحتها جيدة، لكنها في بعض الأحيان لا ترغب في تناول الطعام".

بنى ميا علاقة ثقة مع "كانشي" ويقول إنها "تحب" عندما يحك رقبتها وكتفيها، لكنه يشعر بقلق عندما لا تستجيب لنداءاته ويجدها مضطربة". وأوضح "هذا السلوك الغريب يحدث، على ما أعتقد، لأنها نشأت وحيدة طوال هذه السنوات" مضيفاً "إنها في حاجة ماسة إلى رفيق".

وقال مدير حديقة الحيوانات عبد اللطيف "لم نتمكن من استيراد ذكر بسبب "كوفيد-19". نعلم أنها تشعر بالوحدة. ونحن نبذل قصارى جهدنا لنجد لها الرفيق المثالي".

MISS 3