رئيس الوزراء العراقي المكلّف يقول إن ترامب دعاه لزيارة واشنطن بعد تأليف الحكومة

دقيقة واحدة للقراءة المصدر: AFP
AFP

أعلن رئيس الوزراء العراقي علي الزيدي الخميس أنه تواصل هاتفيا مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب الذي دعاه الى زيارة واشنطن بعد تأليف الحكومة في بغداد.

وجاء في بيان عن المكتب الإعلامي لرئاسة الوزراء أن الزيدي تلقى "اتصالا هاتفيا من الرئيس الأميركي السيد دونالد ترامب، قدم خلاله التهنئة لسيادته بمناسبة تكليفه رسميًا لتشكيل الحكومة الجديدة، كما وجه له دعوة رسمية لزيارة واشنطن بعد تشكيل الحكومة".

وكُلّف الزيدي الاثنين بتأليف الحكومة بعيد ترشيحه من قبل الإطار التنسيقي المؤلف من أحزاب شيعية مقرّبة من طهران، بدلا من رئيس الوزراء السابق نوري المالكي الذي قوبل ترشيحه بمعارضة من الولايات المتحدة وترامب.