رالي لبنان الدولي الـ42 ينطلق اليوم

12 : 45

روجيه فغالي حامل الرقم القياسي بالفوز برالي لبنان (14 مرّة)

إبتداءً من الساعة الثامنة والدقيقة 33 من مساء اليوم ستهدر محرّكات أولى السيارات المشاركة في رالي لبنان الدولي الـ 42 الذي ينظمه النادي اللبناني للسيارات والسياحة على مدى ثلاثة أيام برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال عون. وكما بات معروفاً سيشهد مقرّ النادي المنظم في الكسليك المرحلة الخاصة الأولى الاستعراضية الافتتاحية الملتهبة للرالي في "عرين" النادي في الكسليك بعد غياب دام 28 سنة، اذ سبق واقيمت المرحلة الاستعراضية الأخيرة في حرم النادي في العام 1991. وسيستمتع المشاهدون بالمنافسة بين السائقين على أسرع وقت في المرحلة الأولى.

وتبلغ المسافة الأجمالية للسباق، وهو الجولة الثالثة من بطولة الشرق الأوسط للراليات للعام الجاري، 645.24 كلم، منها 215.94 كلم طول المراحل الخاصة للسرعة، وعددها 11.

وسيكون العنوان الأبرز لرالي لبنان المواجهة المنتظرة بين السائق القطري ناصر صالح العطية (حامل لقب بطولة الشرق الأوسط 14 مرة والذي لم يحرز لقب رالي لبنان أبداً) على "فولسفاكن بولو جي تي اي" والسائق اللبناني روجيه فغالي (حامل لقب رالي بلاده 14 مرة وهو رقم قياسي) على "سكودا فابيا ار 5". والى جانب "الحرب الضروس" بين فغالي والعطية ستدور حرب طاحنة لإحراز لقب المجموعة "ن" ولقب الدفع الثنائي ضمن بطولتَي لبنان والشرق الأوسط .

وفي تفاصيل مساء الجمعة، ستبدأ الاثارة والتشويق عند الساعة السابعة والدقيقة العاشرة مع عرض لبطل لبنان السابق للراليات وسباقات السرعة نبيل كرم على سيارة "لانسيا دلتا انتغرال اتش اف"والى جانبه السائقة الألمانية اديث فايس التي سبق لها ان شاركت في رالي لبنان مرات عدة. كما ستقام عروض في "الكروس كار" وعرض لنبيل قمبز على سيارة من طراز "ميتسوبيتشي لانسر ايفو 8".


MISS 3