القمع الإيراني يبلغ ذروته...

قُتل بسبب "ستارلينك"

دقيقة واحدة للقراءة

أفادت منظمة "نتبلوكس" الحقوقية بورود أنباء عن مقتل الشاب الإيراني حسام علاء الدين على خلفية استخدامه أجهزة "ستارلينك" الموفرة للإنترنت الفضائي. وتأتي هذه الحادثة في ظلّ تصعيد أمني تشنه السلطات الإيرانية ضد مستخدمي برامج كسر الحجب (VPN) وأجهزة الاستقبال الفضائي.
​وتدخل إيران أسبوعها العاشر من العزلة الرقميّة، حيث لا يزال الإنترنت الدولي مقطوعًا بشكل شبه كامل منذ 64 يومًا.
​وأكد النائب البرلماني أمير حسين ثابتي أن قرار قطع الشبكة الدولية صادر عن "المجلس الأعلى للأمن القومي" نتيجة لظروف الحرب، مشدّدًا على أن الخدمة لن تعود في الوقت الحالي.