فحوص PCR مجانية في عمشيت

12 : 17

نظمت لجنة وقف رعية السيدة وتوابعها في عمشيت في باحة الكنيسة حملة فحوص PCR مجانية لـ 120 مواطنا من كبار السن او الذين يشعرون بأعراض أو مخالطين لمصابين بفيروس كورونا، أجراها فريق تمريضي في مستشفى سيدة المعونات الجامعي برئاسة رولا الخوري، في حضور كاهن الرعية الخوري شربل الخوري، وقد قامت عناصر من شرطة البلدية بتسهيل حركة الدخول والخروج منعا للاكتظاظ وزحمة السير.

ووجه كاهن الرعية تحية شكر وتقدير لاصحاب الايادي البيض الذين أمنوا تكاليف هذه الفحوص حفاظا على سلامة المواطنين، وخصوصا في ظل الأزمة الاقتصادية الصعبة التي يرزح تحت وطأتها الشعب اللبناني"، وأشار الى انه "منذ بدء الازمة وقفت الكنيسة الى جانب شعبها وقدمت لجنة الوقف وصندوق الخدمات الاجتماعية مساعدات ومبادرات انسانية بقيمة 259 مليون ليرة في العام 2020 وهي مستمرة في رسالتها بواسطة الخيرين الذين لهم ثقة بوطنهم وابنائه". وأعلن أن "أموال الكنيسة هي لخدمة الانسان وواجبنا ان يشعر أبناؤنا اننا الى جانبهم وابوابنا مشرعة لمساعدتهم في ظل ما يتعرضون له من أزمات".


ولفتت الخوري الى ان "نسبة النتائج الايجابية للفحوص تصل في هذه الايام الى اكثر من 30 في المئة، وهو رقم كبير وغير مطمئن"، مشددة على "ضرورة التزام المواطنين الحجر المنزلي وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى حفاظا على سلامتهم وسلامة عيالهم لا سيما كبار السن، وللتخفيف ايضا عن كاهل الطاقم الطبي والاستشفائي والتمريضي في المستشفيات حيث ان هناك عددا لا بأس به مصاب بالوباء، بالاضافة إلى أن غرف العناية الفائقة والغرف المخصصة للكورونا وأقسام الطوارىء ممتلئة".

وأعلنت أنه "في ظل الزحمة التي يشهدها قسم فحوص الـ pcr في مستشفى المعونات الجامعي هناك فريق يقوم بإجراء هذه الفحوص في الجمعيات والمراكز التي تطلب ذلك للحد من الزحمة وانتظار اكثر من ساعتين على الطريق لاجراء هذا الفحص".