إكتشاف بقايا أكبر ديناصور في العالم

02 : 00

تشير العناصر الأولى التي تم تحليلها لهيكل عظمي غير مكتمل إلى أنّ البقايا الأحفورية التي عثر عليها في العام 2012 في جنوب غرب الأرجنتين، تعود لأكبر ديناصور تم اكتشافه على الإطلاق، وفقاً لدراسة حديثة نشرت نتائجها في مجلة "كريتيشوس ريسيرتش". وقال أليخاندرو أوتيرو المؤلف الرئيسي لأول دراسة عن هذه التيتانوصور، وهي مجموعة من الديناصورات طويلة العنق تركت آثاراً لها في كل القارات، إنّه "عثر على أول 24 فقرة من الذيل وأجزاء من منطقة الورك وتجويف الصدر".

ومع ذلك، أوضح أوتيرو أنّ العظام الطويلة التي تستخدم تقليدياً لإجراء تقديرات دقيقة لكتلة الجسم، لم يتم استخراجها من الصخور التي عثر عليها فيها.

لكن وفقاً للتحليلات الأولى، فإن عظام هذا الديناصور العملاق البالغ من العمر 98 مليون عام والذي يعود تاريخه إلى العصر الطباشيري، كانت أكبر بنسبة 10 إلى 20 في المئة من عظام باتاغوتيتان مايروم وهو أكبر ديناصور معروف حتى يومنا هذا.

وقال خوسيه لويس كارباييدو الباحث الذي قاد الدراسات حول باتاغوتيتان "إنها عينة مفصلية وحصلنا على أكثر من نصف الذيل والكثير من عظام الفخذ، وما زال أمامنا بضع سنوات من التنقيب لاستخراج ما تبقى من داخل الصخور".

MISS 3