قوى الأمن تتابع حالات كورونا في السجون ... إليكم آخر المستجدات

17 : 12

أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة أنه في بتاريخ اليوم 25/01/2021، عقدت لجنة الطوارئ لرفع حالة التأهّب في السّجون اللّبنانية، المشكّلة بمبادرة من وزير الدّاخلية والبلديّات في حكومة تصريف الاعمال محمّد فهمي، في قاعة الشّرف بثكنة المقرّ العامّ، اجتماعاً دوريًّا لدراسة وبحث نتائج خطّة الطّوارئ المعدّة لمكافحة انتشار فيروس كورونا، والحدّ من انتشاره والسّيطرة عليه في السّجون.

وأوضحت في بلاغ أنه حضر الاجتماع كل من رئيس اللجنة والمكلّف بمتابعة شؤون السجون في وزارة الداخلية والبلديّات العميد فارس فارس، ورئيس مصلحة الصّحة العميد الركن معين شحاده، وعدد من الضبّاط المعنييّن، بالاضافة إلى ممثّل عن وزارة العدل القاضي باتريسيا بو عبود، وممّثل عن وزارة الدّفاع الوطنيّ المقدّم الطبيب رامي الصديق، وممثِّلِين عن الّلجنة الدوليّة للصّليب الأحمر، ومنظّمة الصّحة الدوليّة، ونقابة المستشفيات الخاصّة، ونقابة الممرّضات والممرّضين، ونقابة محامي بيروت، وممثّل عن المديرية العامّة للأمن العامّ.

كما جاء في البلاغ:

"أقرّت اللجنة التّوصيات التّالية:

مناشدة وزارة الصحة العامة بغية تسهيل تأمين الأسرّة الكافية وتخصيص أجنحة للسّجناء المُصابين في المستشفيات الحكوميّة والخاصّة لتلقّي العلاجات اللازمة والسّريعة.

متابعة مواكبة جميع الإجراءات المتّخذة سابقاً.

العمل على تأمين اللَّقاح كأولويّة-حين توفّره-لجميع السّجناء، وللجسم الطبّي والعناصر الأمنيّة العاملة في السّجون.

الإسراع في إيجاد الآليّات المُناسبة لمكننة السجلاّت الصحيّة للنزلاء بطريقة عمليّة ومَدروسة تُساهم في الاطّلاع بشكل دائم وفوري على أوضاعهم الصحيّة.

وقد أبقت اللجنة اجتماعاتها مفتوحة لمواكبة كلّ تطوّر للأحداث ممكن أن يطرأ.

وتقومُ شعبة العلاقات العامّة بإصدار بلاغات بصورة مستمرّة، لنشر الحالات المُستجدّة في السّجون، لإعلام الرأي العامّ وذوي المُصابين بكلّ جديد".

MISS 3