وفد إيران المفاوض: دخلنا رسميًا على خط الأمن اللبناني عبر آلية مراقبة جديدة

دقيقة واحدة للقراءة

أعلن وفد إيران المفاوض أنه خلال المحادثات التي جرت في سويسرا تم الحفاظ على استقرار الوضع الأمني في لبنان، بالإضافة إلى إنشاء آلية مراقبة تدخل إيران رسمياً في معادلة الأمن اللبناني.

وأضاف الوفد أن واشنطن أصدرت، خلال المفاوضات، وثائق تتضمن رفع العقوبات عن قطاعي النفط والبتروكيماويات لمدة 60 يوماً.

وأشار إلى أن فرق العمل المعنية بالملف النووي والعقوبات ستبدأ مهامها بعد تنفيذ المادة 13 من مذكرة التفاهم.

كما أوضح الوفد أنه تقرر إنشاء خط ساخن للتواصل مع طهران بشأن مضيق هرمز، بما يرسخ السيادة الإيرانية.