كرامي: إلغاء الامتحانات الرسمية ومنح إفادات نجاح للطلاب بمعدل لا يقل عن 9.5

دقيقة واحدة للقراءة
كرامي: إعفاء الطلاب من الامتحانات الرسمية ضمن شروط محددة

أعلنت وزيرة التربية والتعليم العالي ريما كرامي إلغاء الامتحانات الرسمية في مرحلتي الترمينال والتعليم المهني بمختلف فروعه، ومنح إفادات نجاح لجميع الطلاب.

وأوضحت  أنه سيتم إعفاء التلامذة المسجلين من الامتحانات الرسمية للعام الدراسي 2025 - 2026 ومنحهم إفادات نجاح استناداً إلى نتائج التقييم، شرط أن يكون التلميذ ناجحاً بمعدل لا يقل عن 9.5.

كما أعلنت إجراء دورة استثنائية للمرشحين من الطلبات الحرة، وللطلاب الراسبين، وكذلك للطلاب الناجحين الذين لديهم حاجة ملحة للحصول على شهادة رسمية.

وأكدت أن قرار إلغاء الامتحانات لم يأتِ نتيجة الحملات أو الضغوط، بل استند إلى الدراسات والظروف والأوضاع القائمة.