"الخارجيّة" ترحّب بالبيان الخليجي - الأميركي المشترك

دقيقة واحدة للقراءة المصدر: المركزية

رحّبت وزارة الخارجية والمغتربين بالبيان المشترك الصادر في 25 حزيران 2026 عن الاجتماع الوزاري بين مجلس التعاون لدول الخليج العربية والولايات المتحدة الأميركية حول التطورات في المنطقة.

وثمّنت الوزارة ما ورد في البيان بشأن لبنان، لا سيما لجهة ترحيبه بالمفاوضات الجارية بين لبنان وإسرائيل برعاية أميركية، والتشديد على أهمية الحفاظ على مسار التفاوض وعدم ربطه بأي نزاعات أخرى.

كما أشارت إلى تأكيد البيان أن السيادة اللبنانية الكاملة لا يمكن أن تتحقق في ظل احتفاظ جماعات مسلحة غير حكومية بقدرات عسكرية، إضافة إلى الدعوة إلى نزع سلاح جميع هذه الجماعات وحصر استخدام القوة بيد الدولة اللبنانية.